Ads 468x60px

الاثنين، 24 يناير 2011

كوكتيل التقنية



طابعة الشمع..
يبدو أن المستقبل هو للأجهزة الصديقة للبيئة، وهذا ما تجسده فكرة طابعة الشمع والتي تعتمد على الشمع الطبيعي في الطباعة. فكرة الطابعة تعتمد على أقراص شمع توضع في جهاز طباعة حرارية تعمل على إذابة الشمع وتثبيته في الورق.

فأرة للتدفئة..
قامت شركة (Thanko) بطرح فأرة لتدفئة اليدين مع قدوم فصل الشتاء. الفأرة لها نفس وظائف الفأرة التقليدية إضافة إلى أنها مزودة بجهاز للتدفئة تبعث حرارة معتدلة لتدفئة اليدين، كما يمكن التحكم بدرجة الحرارة بواسطة مفتاح تحكم موجود في سلك الفأرة.
"يمكن نحتاجها كثير مع هذا الجو البارد"

شاشة محمول قابلة للدوران..
طرحت شركة ديل (Dell) جهاز حاسب محمول (Inspiron Duo screen) بحجم شاشة 10 انش قابلة للدوران للتحول إلى جهاز لوحي. الجهاز مزود بمعالج (Intel Atom N550) وشاشة قابلة للمس ونظام تشغيل ويندوز 7. ويبلغ سعر الجهاز حولي 550 دولار.



فأرة لأصابع القدم.

ابتكر عالم ياباني فأرة للحاسب الآلي يمكن التحكم بها بواسطة أصابع القدم لمن يعانون أية مشكلات في اليدين تعوقهم عن أداء هذا العمل.

وبحسب موقع 'yankodesign' للأفكار المبتكرة فإن تصميم الفأرة يتيح إمكانية القبض عليها بين أصابع القدم. وأكد مبتكر الفأرة أنها ستمكن من يفقدون القدرة على تحريك أطرافهم العلوية جراء الإصابة بالشلل أو أي نوع من أنواع الإصابات التي تعيق حركة اليد من أداء مهامهم على الحاسب الآلي بكل سهولة ويسر.




المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق