Ads 468x60px

الاثنين، 24 يناير 2011

غرائب التقنية

من الشاشة للطابعة

هل فكرنا في دمج الطابعة ضمن مكونات الشاشة لتوفير المكان؟ فكرة شاشة اللمس في الصورة السابقة جدا مبتكرة، حيث يمكن تحديد المساحة التي ترغب بطباعتها بأصابعك من سطح الشاشة لتطبع مباشرة من الطرف الآخر لها.





غطاء حجب الصوت للوحة المفاتيح.

من أكثر الأصوات إزعاجا في المكاتب هو صوت قرع أزرار لوحة المفاتيح. وتزداد هذه الأصوات حدة مع تزايد عدد العاملين في المكتب. لذا قامت شركة (Thanko) بطرح غطاء مانع للصوت يمكن إدخال لوحة المفاتيح واليدين فيها للكتابة بدون إزعاج.





مايكرويف المكتب حتى لا تغادر الكمبيوتر أبدا.

يبدو أن مصمما آخر قد ظهر لنا بفكرة جديدة فالذين لا يستطيعون الذهاب لفسحة الغداء يمكنهم تسخين وجباتهم المفضلة على مكاتبهم بواسطة مايكرويف Brain Wave. يقول المصمم Steve Gates أن جهاز المايكرويف الجديد صغير و مصمم ليبقى على سطح المكتب دون مشاكل كثيرة، أيضا يمكنك وصله بالكهرباء و عن طريق فتحة USB إلى جهاز الكمبيوتر لتتمكن من التحكم فيه بشكل كامل.
وما يميز هذا المايكرويف أن كل وجبة جاهزة مصعنة خصيصاً لهذا الجهاز تأتي مزودة بشوكة بلاستيكية موسومة بشريحة التعريف بالتردد اللاسلكي RFID تحتوي معلومات عن الوجبة والحرارة المناسبة لتسخينها فيقوم الجهاز بالتعرف على هذه المعلومات وضبط حرارة المايكرويف تبعاً لذلك .






قلم لقياس وتخفيف الإجهاد

قام طالب دكتوراه في إحدى الجامعات الهولندية بتطوير قلم يقوم بقياس إجهاد الشخص عند استخدامه، ويخفف منه عن طريق تخفيف ضربات القلب. يعمل القلم باستخدام محثات كهرومغناطيسية على قياس الإجهاد من ضغط الدم بعدها تصبح الكتابة بواسطته أصعب وذلك لحث الشخص المجهد على تخفيف سرعة الكتابة.







لمن يحب الخياطة: ماكينة تطريز ثلاثية الأبعاد

سمعنا عن طابعات ثلاثية الأبعاد، وها نحن نشاهد ماكينات تطريز ثلاثية الأبعاد طرحتها مؤخرا شركة برذر (Brother) لعمل منسوجات مطرزة بأشكال إبداعية، يمكن برمجة الماكينة عبر لوحة تحكم مرتبطة بها لعمل تصميمات معقدة وأيضا لدى الماكينة القدرة على تمييز نقاط يحددها المصمم عبر كاميرا لاقطة، كل ما على المصمم هو وضع الخيوط في القوابس من دون نظمها والانتظار حتى ينتهي التطريز.









يبدو أن تقنية شاشات اللمس قد وصلت للساعات أيضا، فساعة (sWaP Rebel) الهاتفية والتي تتميز أيضا بدمجها لخصائص الهاتف الجوال، تأتي مزودة بذاكرة سعة 2 جيجابايت وكاميرا ومشغل فيديو ومشغل صوتي كل ذلك يمكن الوصول إليها عبر شاشة الساعة التفاعلية. كما أن الساعة تحتوي في طرفها على منفذ يو اس بي لربطها بالحاسب بغرض تحميل البيانات وتبادلها.




المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق