Ads 468x60px

الثلاثاء، 3 أغسطس 2010

أهمية تناسق الألوان


colors
فن تناسق الألوان يحتاجه جميع المصممين وأيضاً غير المصممين والجميع في الحياة , الألوان هي التي تعطي الحياة لكل شيء , تخيل أن التلفاز أو الحاسوب بدون ألوان هل سيجلس أحد ويتابعه طوال هذه الساعات ؟ وهل سيكون له اهتمام كبير من قبل الناس ؟ , سأتحدث في تدوينتي هذه عن فن تناسق الألوان والذي بدونه لا ينجح التصميم , تناسق الألوان في التصميم عنصر مهم سينظر له الجميع في تصميمك وقد تحدثنا عنه في التدوينة السابقة أنه عنصر لفشل التصميم ويجعله يصبح الأسوأ من بين التصاميم , تابع معي للتعرف على تناسق الألوان وكيف تتقن فن تناسق الألوان في تصميمك وفي حياتك .
تناسق الألوان
تناسق الألوان يحتاجه الجميع في الحياة المصممين وغير المصممين , البعض يحتاج إتقان تناسق الألوان في البيوت عندما يدهن غرفته وبيته فهو يحتاج لألوان متناسقة , فهل من الجميل أن يأتي شخص ويرى الغرفة أو البيت بلون أحمر مع القليل من الأخضر وبعض الألوان الأخرى , وأيضاً نحتاجه في حيتنا اليومية في ارتداء الملابس فهل تقبل أن ترتدي البنطال بلون أصفر فاقع مع قميص بلون أزرق والجاكت بلون أخضر مع ربطة عنق بلون رمادي ؟
يوجد العديد من المصممين يواجهون مشكلة وصعوبات في اختيار الألوان المناسبة والمتناسقة مع بعضها البعض , فهذه مشكلة يقع فيها المصممين المبتدئين خاصة وهنا المصمم لا يكون محترف في اختيار الألوان لذلك يجب أن يكون عند المصمم حس اختيار الألوان ومنها المتناسقة ,  العديد من المواقع والخدمات تقدم طرق اختيار الألوان المتناسقة , فيوجد مواقع تساعدك على اختيار الألوان المتناسقة سأضع مجموعة منها في تدوينات قادمة وهذه المواقع ساعدتني أنا ايضاً ولا أخفي أني استخدم بعضها إلى الآن ولا أتوقع أني سأتركها لأنها تفيدني كثيراً في العديد من أعمالي , أخذ منها الألوان المناسبة والمتناسقة .
الألوان تعطي الحياة
شاهد تصاميم الآخرين وتابع معارض المصممين المشهورين وتابع المواقع المتخصصة بالمصممين , شاهد وتصفح تصاميمهم انظر كيف يكون تناسق الألوان في هذه التصاميم وتعلم , احتفظ بالصور التي تجد فيها تناسق ألوان حتى تأخذ منها لون من الألوان في أحد الأيام , وأيضاً لا تنسى أنت أن تجرب بنفسك , افتح برنامجك وجرب الألوان ضع لوناً على لون شاهد كيف يظهر حاول أن تخرج ألواناً متناسقة لم يعرفه أحد قبلك .
احرص في تصاميمك على تناسق ألوانه ولا تضع أكثر من ثلاثة ألوان في تصاميمك , وحاول أن الألوان فيه متناسقة قدر المستطاع , اجعل للتصميم حياة لا تعطيه اللون الذي يجعله تصميم ميت لا ينظر إليه أحد , وحاول أيضاً أن تسهل الفكرة للمشاهد عن طريق الألوان فهي في بعض الأحيان توصل الأفكار للبعض وفي أحيان أخرى لا تجد أحداً يهتم للألوان , فنصيحة مني لجميع المصممين حاول قدر المستطاع جعل ألوان تصميمك متناسقة , فالألوان بالنسبة للتصميم كالماء بالنسبة للإنسان فهي تعطي تصميمك الحياة .
الألون مهمة للتصاميم
تناسق الأبيض مع الأحمر

الوان

0 التعليقات:

إرسال تعليق